أهمية إعادة استثمار الأرباح

Aug 20,2024
استثمار الأرباح

ما هو إعادة استثمار الأرباح؟  

إعادة استثمار الأرباح هي عملية استخدام الأرباح المكتسبة من الأسهم أو الفوائد أو أي أشكال أخرى من توزيع الدخل، لشراء أسهم إضافية أو وحدات استثمارية، بدلاً من استلام تلك التوزيعات على شكل نقد. 

 

فهم إعادة استثمار الأرباح 

فهم إعادة استثمار الأرباح يكمن في استخدام العائدات التي تم تحصل عليها من الاستثمار، مثل أرباح الأسهم أو الفوائد، لشراء مزيد من الأسهم أو وحدات الاستثمار نفسها.  


وتعد هذه الطريقة وسيلة فعالة لزيادة قيمة المحفظة مع مرور الوقت، حيث يتم تعزيز الملكية عبر إعادة استثمار الأرباح بدلاً من استلامها نقدًا واستهلاكها. إن العائدات التي تشمل أرباح الأسهم والفوائد تعد جزءًا من الدخل الذي يمكن استخدامه لتعزيز موقعك الاستثماري وتحقيق نمو مستدام في المحفظة الاستثمارية. كما أن المؤسسات الاجتماعية تعتمد بشكل كبير على إعادة استثمار الأرباح كجزء أساسي من استراتيجيتها التمويلية. 


تقدم الشركات عادة خطط إعادة استثمار الأرباح ويمكن لأنواع أخرى من الشركات مثل الشركات المحدودة الرئيسية وصناديق الاستثمار العقاري وحتى شركات الصناديق تقرر ما إذا كانت ستسمح بإعادة استثمار الأرباح أم لا. 


يدخل المستثمرون الذين يستثمرون في الأسهم المدرجة في البورصة العامة عادة في خطط إعادة استثمار الأرباح من خلال انتخابات في داخل منصة الوساطة الخاصة بهم. وعند شراء الاستثمار عبر منصة الوساطة، يحق للمستثمر اختيار إعادة استثمار الأرباح من الأسهم إذا تم تفعيل خيار إعادة الاستثمار. 

فوائد إعادة استثمار الأرباح

استثمار الأرباح

تعد استراتيجية إعادة استثمار الأرباح من أكثر استراتيجيات الاستثمار التي يستخدمها المستثمرين لتعزيز عوائدهم، هنا نوضح فوائدها.  

1- زيادة العوائد  

 إعادة الاستثمار تعمل على زيادة العائد الإجمالي على الاستثمار بشكل كبير. مثلا عندما يقوم المستثمر بشراء عدد من الأسهم بسعر معين ومن ثم اعادة استثمار الأرباح من هذه الأسهم فإنه سوف يضاعف الإيرادات والأرباح بشراء الأسهم الجديدة. 

 2- حساب التكلفة 

تساعد عملية إعادة استثمار الأرباح المستثمرين على الاستفادة من متوسط التكلفة بالدولار. مما يعني قيام المستثمر بالاستثمار على فترات منتظمة فإنه يمكن أن يقلل من تأثيرات التقلبات في داخل السوق.  

3- الفوائد طويلة الأجل 

إعادة استثمار الأرباح تعتبر استراتيجية مثالية على المدى الطويل لأن ذلك يمكن المستثمر من الاستفادة من قوة المراكبة لتعزيز العوائد مع مرور الوقت ويساعدهم على تحقيق اهدافهم المالية طويلة الأمد مثل الادخار للتقاعد أو لتعليم الأطفال سسأو للبدء في مشروع ما.  

4- انخفاض تكاليف المعاملات 

عند القيام بإعادة الاستثمار للأرباح فإنك توفر على نفسك التكاليف التي ترافق عملية الاستثمار الأولى باستخدام الأموال النقدية لشراء الأسهم.  

 

في الختام، فإن استراتيجية إعادة استثمار الأرباح تعد من أفضل الاستراتيجيات الاستثمارية التي يمكن اللجوء لها من أجل مضاعفة الأرباح بأقل التكاليف لتحقيق الأهداف الاستثمارية الخاصة بكل مستثمر.  

 


مواضيع أخرى

cookies
تستخدم منصة ثمار ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين تجربتك أثناء تصفح المنصة. بالنقر على "قبول الكل"، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. اقرأ المزيد في سياسة الخصوصية
قبول الكل
رفض الملفات غير الضرورية