يعد التسويق الرقمي للفنتك فئة جديدة في التسويق تشمل جميع الاستراتيجيات والأدوات التي تستخدمها شركات الفنتك لكسب ولاء العملاء ونمو أعمالهم. يعد الفنتك أحد أسرع القطاعات نموا في الفترة الماضية، يوجد حاليا العديد من الشركات الناشئة والتي تقدر قيمتها بأكثر من مليار ريال سعودي. وهذا بدوره يجعل هذا القطاع جذاب للغاية للعملاء الجدد. لذلك على مسوقين الفنتك استخدام استراتيجيات وطرق إبداعية وفعالة لبناء علامتهم التجارية واستقطاب عملاء جدد ومخلصين. استراتيجيات تسويق الفنتك الأساسية هي نفسها كما في القطاعات الأخرى، لكن التنفيذ يختلف في القطاع المالي.
يهدف التسويق عن طريق المؤثرين إلى مبدأ التسويق التقليدي المتمثل في عقد شراكات مع "جهات تسويق" أو "أشخاص مؤثرين" وتحفيزهم على الترويج لخدمات الفنتك لديك من خلال منحهم عمولة أو مبلغ مادي مقابل كل تحويل يقومون به. حيث يمكن للمسوقين بالعمولة أن يكونوا مسوقين محترفين أو مدونين ومؤثرين في مجال الفنتك تحديدا.
التسويق عن طريق الشراكة هو الطريقة الأوسع للتسويق الذي يتضمن العديد من الفئات المختلفة مثل الترخيص والعلامة التجارية المشتركة والمنتجات والمشاريع والخدمات المشتركة ومشاركة المحتوى وغيرها، حيث يتعلق الأمر كله بالشراكة والتعاون مع طرف ثالث أو شركة مرتبطة بجزء من القطاع.
سواء كنت قد أنشأت قائمة أو محتوى كامل يساعد على توضيح موضوع معين في ذهن القارئ، وإذا كان محتوى قيما وله صلة ومعنى وعلاقة بالخدمة التي يحتاجها العميل فهو محتوى ذهبي وله قيمة. المحتوى الآن هو أكثر قيمة من أي وقت مضى، خاصة في مجال تسويق الفنتك أو التكنولوجيا المالية.
ختاما التزامك باستراتيجية تسويق ومشاركة محددة بوضوح، ومحافظتك على نشاطك على وسائل التواصل الاجتماعي وتفاعلاتك مع عملائك سواء عن طريق الإيميل، الرسائل الخاصة، التعليقات أو غيرها! وقبل أن تدرك أي شيء، ستجد أن المزيد من الأشخاص سيرغبون في التعامل مع شركتك والحصول على خدماتك.
التسويق عن طريق المؤثرين يهدف التسويق عن طريق المؤثرين إلى مبدأ التسويق التقليدي المتمثل في عقد شراكات مع "جهات تسويق" أو "أشخاص مؤثرين" وتحفيزهم على الترويج لخدمات الفنتك لديك من خلال منحهم عمولة أو مبلغ مادي مقابل كل تحويل يقومون به. حيث يمكن للمسوقين بالعمولة أن يكونوا مسوقين محترفين أو مدونين ومؤثرين في مجال الفنتك تحديدا. التسويق عن طريق الشراكة التسويق عن طريق الشراكة هو الطريقة الأوسع للتسويق الذي يتضمن العديد من الفئات المختلفة مثل الترخيص والعلامة التجارية المشتركة والمنتجات والمشاريع والخدمات المشتركة ومشاركة المحتوى وغيرها، حيث يتعلق الأمر كله بالشراكة والتعاون مع طرف ثالث أو شركة مرتبطة بجزء من القطاع. إنشاء محتوى ذو قيمة سواء كنت قد أنشأت قائمة أو محتوى كامل يساعد على توضيح موضوع معين في ذهن القارئ، وإذا كان محتوى قيما وله صلة ومعنى وعلاقة بالخدمة التي يحتاجها العميل فهو محتوى ذهبي وله قيمة! المحتوى الآن هو أكثر قيمة من أي وقت مضى، خاصة في مجال تسويق الفنتك أو التكنولوجيا المالية. ختاما التزامك باستراتيجية تسويق ومشاركة محددة بوضوح، ومحافظتك على نشاطك على وسائل التواصل الاجتماعي وتفاعلاتك مع عملائك سواء عن طريق الإيميل، الرسائل الخاصة، التعليقات أو غيرها! وقبل أن تدرك أي شيء، ستجد أن المزيد من الأشخاص سيرغبون في التعامل مع شركتك والحصول على خدماتك.