أمور تفعلها قبل سن التقاعد

Aug 06,2023
التقاعد

ماذا لو لم يكن عليك الإنتظار حتى منتصف الستينات من عمرك حتى تتقاعد؟ وماذا لو تمكنت من التقاعد في سن الخمسين أو حتى في ميلادك الأربعين؟ نعم، مع بذل قدر كافٍ من التفاني في العمل، يمكنك أن تقول وداعاً لوظيفتك في سن أقرب مما تظن.

 

في البدء يجب علينا معرفة ما هو مفهوم الادخار؟

 

مفهوم الادخار هو توفير جزء من المال لحين استخدامه في وقت لاحق، حيث أن هناك أهمية كبيرة للادخار في دفع المستوى المعيشي فيما بعد في الأسرة أو المؤسسة أو الدولة، كما يعرف الادخار بمفهومه الأكاديمي بأنه جزء مخصص لعدم التصرف فيه، ويفضل تركه كوديعة بنكية بعيد عن التصرف اليومي بهدف التوفير لوقت الحاجة.

هل للاستثمار عمر محدد؟

كلما استثمرت بشكل مبكر كان ذلك أفضل لك في المستقبل، ولكن من المهم أيضاً وضع خطة للوصول إلى الأهداف المالية.

وقال ماثيو فليمنج، المحاسب العام المعتمد والمستشار المالي في "Vanguard Personal Advisor Services" للاستشارات المالية: "في كثير من الأحيان أرى أشخاصاً يدخرون للتقاعد دون خطة مطبقة، إنهم يضعون الأموال في حساب دون معرفة ما إذا كانوا على المسار الصحيح لتوفير الكثير أو القليل أو المبلغ المناسب فقط".

تقول هيلين هوغان، مستشارة الاستثمار في مؤسسة "Sunset" للخدمات المالية في ميزوري في الولايات المتحدة: 

"لا يبدأ الناس في التفكير في التقاعد حقا إلا في مرحلة الأربعينات. وكلما بدأتَ في وقت مبكر عن ذلك، كلما كانت النتيجة أفضل نظراً لقوة الفائدة المركبة."

THEMAR platform uses cookies to improve your experience while browsing the platform. By agreeing to the storing of cookies on your device You agree to the Terms and Conditions & Privacy Policy
Accept
Decline