أهم النصائح المالية من كتاب Rich Dad Poor Dad

Nov 24,2022
إدارة المال

معظم الناس لديهم وجهات نظر مختلفة حين يتعلق الموضوع حول المال، الأغلب يرى المال كهدف أو كوسيلة لشراء بعض المستلزمات والحاجيات!  لكن الأثرياء يرون المال كأداة لكسب المزيد من المال.

تأتي هذه الآراء المتناقضة من نقص التوعية المالية لذلك القليل من التعليم المالي يمكن أن يشتري لنا الحرية والثروة والوقت.

الكتاب رقم واحد لتبدأ رحلتك في التعليم المالي هو Rich Dad Poor Dad حيث يتحدث الكتاب عن قصة روبرت كيوساكي و نشأته وحياته مع "أب فقير" (والده البيولوجي من الطبقة المتوسطة) و "الأب الغني" (والد صديقه المقرب ورجل أعمال ذكي). 

 

تعلم كيوساكي أن الأثرياء يعملون على مصادر دخل تكسبهم المال ، بدلاً من العمل من أجل الدخل! لذلك الاحتفاظ بالمال أصعب من كسب المال! مثلاً الأشخاص أصحاب الملايين بعضهم قد لا يعرف كيف يحتفظ بالمال ففي لحظة قد تنهار ملايينه في غضون عام أو أكثر! 

في هذا الكتاب ، يناقش كيوساكي تجربته مع والديه حيث أحدهما فقير والآخر غني ، و كيف أن كل أب يحمل وجهات نظر مختلفة حول المال والحياة والحرية!

لذلك يعد كتاب Rich Dad Poor Dad كتابًا جيدًا للمهتمين في أن يبدأوا في التعامل مع أمورهم المالية الشخصية لأنه يتعامل تحديداً مع تغيير تفكيرك و نظرتك في الطريقة التي تنظر بها إلى الأموال!

 

عزيزي القارئ عند قراءتك لهذا الملخص او الكتاب لن ترى المال أبدًا بنفس الطريقة التي تراها حالياً!


 

THEMAR platform uses cookies to improve your experience while browsing the platform. By agreeing to the storing of cookies on your device You agree to the Terms and Conditions & Privacy Policy
Accept
Decline