الشغف هو بداية النجاح

Oct 27,2022
النجاح-الشغف

سواء كان الفرد يفكر في بدء عمل تجاري صغير أو حتى تغيير مساره وطريقه في الوظيفة، هنا يجب أن يؤخذ الشغف حينها في الاعتبار! في حين أن الخصائص مثل القيم القوية، والموهبة، والطموح ، والفكر ، والانضباط ، والمثابرة ، والحظ تساهم جميعها في نجاح الأعمال والتجارة أو حتى الوظيفة ، ولكن اتباع شغفك هنا غالبًا ما يُحدث فرقًا مهمًا و أكبر في حياتك.

 

ما المعنى الحقيقي للنجاح؟

 يجب عليك أولاً تحديد المعنى الحقيقي للنجاح قبل تحديد شغفك! عادة ما يُنظر إلى النجاح على أنه كسب ثروة كبيرة أو تحقيق مستوى معين من الشهرة، لكن النجاح الحقيقي هنا لا يتعلق فقط بالمال!

يتم تعريف النجاح بشكل أفضل ومختصر على أنه تحقيق الهدف أو الغرض المنشود أكثر من المال أو الشهرة، حيث يرغب معظم الناس في مجاراة شغفهم مع عملهم بحيث يتم تحقيق دخل مستدام و دائم. 

بالنسبة لمعظم الناس، يعني النجاح لهم أن يكونوا فخورين بإنجازاتهم وأن يكونوا جزءًا من شيء مهم، هذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالعمل الهادف، فإذا قرر الفرد متابعة شغفه، فهناك احتمال أكبر بأن المال والنجاح سيتبعهما لأن الوقت والجهد المستثمران في المشروع يأتيان بالحماس والاستمرار!

 

أهمية الشغف؟

في حالة وجود الحماس والعاطفة، يميل الناس إلى أن يكونوا أكثر مرونة عند مواجهة العقبات التي تواجههم في حياتهم العملية او غيرها، حيث يميل الأشخاص المتحمسين لما يفعلونه ، بدلاً من "استخدامه من أجل المال" فقط ، إلى أن يكونوا أشخاصًا يتمتعون بنظرات أكثر إيجابية ويمكنهم التغلب على الصعوبات والعقبات من خلال حل المشكلات المتعلقة بشغفه و عمله.

أيضًا، كلما كان الشخص أكثر شغفًا بعمله و هدفه ، زاد ميله إلى العمل الجاد على تحسين الذات و تطويرها ، مما يزيد هذا من فرص نجاحه.

 

THEMAR platform uses cookies to improve your experience while browsing the platform. By agreeing to the storing of cookies on your device You agree to the Terms and Conditions & Privacy Policy
Accept
Decline