كيف تبحث عن الفرص التدريبية؟

Aug 10,2022
الفرص التدريبية

الفرص التدريبية هي مجموعة من المهارات والخبرات التي يتم تقديمها للطالب او حديث التخرج او الباحث عن عمل ضمن إطار مؤسسي أو ضمن أحد مجالات الممارسة، وذلك بهدف مساعدتهم على اكتساب المعارف المختلفة، والخبرات الميدانية، والمهارات الفنية، بالإضافة إلى تعديل السمات، والسلوكيات الشخصية لديه، بحيث يساهم ذلك بشكل كبير في النمو المهني لديهم، من خلال الربط بين المعرفة النظرية، والتطبيق العملي وتقديم الفرصة لاكتشاف قدراتهم ورغباتهم واحتياجات سوق العمل في المملكة.

يعتبر التدريب من أهم المرتكزات التي تُمكن المنظمات من تطوير أدائها و تحقيق أهدافها. فلا تطوير بدون تدريب!  فالتدريب هو النشاط المستمر لتزويد الفرد بالمهارات والخبرات والاتجاهات التي تجعله قادرا ًعلى مزاولة عمله بهدف زيادة الإنتاجية ونقل المعارف والمهارات والسلوكيات الجديدة لتطوير كفاءته لأداء المهام الموكلة إليه.

إن كنت لا تملك خبرة عملية كافية، أو أنّك لا تزال على مقاعد الدراسة، فإنّ الحصول على فرصة تدريب عملي سيكون خيارًا موفّقًا للغاية، يساعدك على بناء مؤهلاتك الوظيفية.

في هذه المدونة سنذكر لكم طرق مختصرة للبحث عن فرص تدريبية تتناسب مع سوق العمل ومتطلباته الحالية.

THEMAR platform uses cookies to improve your experience while browsing the platform. By agreeing to the storing of cookies on your device You agree to the Terms and Conditions & Privacy Policy
Accept
Decline