٥ مبادئ أساسية في استراتيجية لين لتأسيس الشركات الناشئة

Sep 08,2022
الشركات الناشئة

إحدى المشكلات المهمة التي تعيق الشركات الناشئة هي أنها تبدأ أحيانًا بفكرة منتج ثم تقوم باستثمار أموالًا كبيرة في بنائها قبل أن تتأكد من أن المنتج يعمل أو لديه سوق في أغلب الأحيان، لذلك تفشل الشركة الناشئة لأنها لا تقدم شيئًا يريده الناس أو لا تقدم حلاً مناسبًا لمشكلة معينه!

استنادًا إلى كتاب The Lean Startup من تأليف Eric Ries، أصبح مفهوم منهجية او استراتيجية لين للشركات الناشئة شيئًا كبيراً في عالم الشركات الناشئة وطريقة مجربة لتحويل الأفكار الصغيرة إلى شركات كبيرة. 

لذلك فإن فهم كيفية عمل عالم ريادة الأعمال والطرق التي يجب أن تستخدمها للوصول إلى الأرض المستهدفة هو المعنى الحقيقي للانطلاق حالياً! استراتيجية لين تعتمد بشكل كبير على فكرة كيف يستخدم رواد الأعمال اليوم الابتكار المستمر لإنشاء أعمال ناجحة بشكل جذري.

وفقاً لاستراتيجية لين يمكن للشركات إنشاء نظام خالي من الفوضى من خلال توفير أدوات لاختبار الرؤية باستمرار، مما يعني في النهاية أنك بحاجة إلى العمل بشكل أكثر ذكاءً، وليس بجهد أكبر بغض النظر عن حجم الشركة التي تريد إنشائها! 

منهجية اللين لتأسيس المشاريع هي طريقة جديدة للنظر في تطوير منتجات جديدة ومبتكرة بحيث تؤكد على التكرار السريع ورؤية العملاء، والرؤية الضخمة، والطموح الكبير، كل ذلك في نفس الوقت! 

لذلك نقدم لكم في هذه المدونة عن خمسة مبادئ اساسية في استراتيجية لين لتأسيس الشركات الناشئة وكيفية إدارتها بطريقة ناجحة وعصرية فقد تفيدك في انشاء فكرتك الجديدة أو اعادة التفكير في عملك القائم و طرق تطويره من منظور مختلف لتنمو بسرعة البرق!

cookies
THEMAR platform uses cookies to improve your experience while browsing the platform. By clicking “Accept All“, you consent to our use of cookies. Read more at Privacy Policy
Accept All
Reject Non-essential